دكتورة ميراي حنا الشاعرة الراقية التي تكتب الشعر والنثر والقصة القصيرة و أحيانا” الرواية .
حين نقرأ كتاباتها العميقة نشعر بالفرح والأمل .
لها مستقبل أدبي وثقافي حيث تتجلى ثقافتها أمامنا بكتابتها الإبداعية والمتألقة.

س-ما هو آخر كتاب قرأتِه؟إنّها رواية بجزئين في الأدب الاجتماعي ذات طابع نفسي بعنوان ‘متلازمة فريجولي’ والجزء الثاني ‘حقل التفاح’

س-ماهو النوع الأدبي الذي تفضلينه؟الشِّعر بقصائده النثرية الحرّة والرواية

س-ما هو الكتاب الذي تنصحين الجميع بقراءته؟١.قصص إدغار آلان بو القصيرة عن الرّعب النفسي ٢.أنطولوجيا الشعراء المنتحرين للدكتورة جومانا حداد وعنوانها ‘سيجيء الموت وستكون له عيناك’

س- من هو الكاتب الذي تتابعين أعماله المفضلة؟أتابع مقالة يومية لصحافي لبناني عريق في إحدى الصحف اللبنانية

س-ما هي عادة القراءة التي تحافظين عليها يومياً؟أحمل معي الكتاب المعرفي الذي أقرأه أينما ذهبت خلال اليوم، وليلاً الرّواية والشِّعر إرضاءً للشغف

س-ماهو أكثر نشاط من أنشطة النادي الذي تستمتعين به؟ أشارك في الكتابة في مجموعة من وحي الصورة، أقرأ ما يكتبه الزملاء فيها وأتابع مقابلات الكتّاب وما ينشره الروّاد من مقالات أحياناً أو خواطر…

س-كيف تعرّفتِ إلى النادي؟من خلال صديق مشترك من بين روّاد النادي. أشكره على مبادرته الطيّبة وذائقته الإستثنائية وأتمنى له دوام التألّق والإبداع

س-ماهو رأيكِ في تجربتكِ داخل النادي؟إنها تجربة جميلة ودافئة، تتيحُ التعرّف على أصوات أدبية قريبة من القلب، وعلى كلمات تترك أثراً كلّما نبضت بين السّطور

س-ما هو اقتراحُكِ لتطوير نشاطات النادي ؟تنظيم فقرات أسبوعية منها:-تنظيم محاضرات توعوية تثقيفية بشكل دوري حول مواضيع أدبية واجتماعية ونفسية.-إتاحة المجال للمشاركين في تحضير لقاءات حول مواضيع مقترحة وتناسب مضمون النادي ودوره.-الكتابة حول فكرة أو أبيات شِعر كسجالٍ مباشر. -المشاركة من قبل الروّاد بتسجيل صوتي لكتابات الزملاءوهكذا…

س-ماهي العادة التي تحسّن يومك؟هي ثلاث عادات أمارسها منذ وقت طويل أوّلها تأملات الصباح الهادئ، تصبيحات المقرّبين والأصدقاء وفنجان الصّباح

س-ما هو الشيء الذي تريدين أن يعرفه الآخرون عنكِ ؟أمجّد التفاصيل الصّغيرة لأنها تصنع الفارق في الحياة… وتجعل اللّحظات العادية تتوهّج بمعنى آخر…

س-كم كتاباً تقرأين في السنة ؟أقرأ خلال السّنة أكثر من ٣٠ كتاباً

س-أيّهما تفضّلين؟. كتاب ورقي أو إلكتروني:ورقي والإلكتروني أطبعه.

رواية أو شِعر:لكلّ منهما جهةٌ من القلب.

كتاب واحد أم أكثر من كتاب في الوقت نفسه:أكثر من كتاب في الوقت نفسه.

قراءة قصيرة أم طويلة:طويلة.

رواية أم كتاب معرفي:الإثنان طبعاً.

مناقشة الرّواية بأسئلة مفتوحة أم موجّهة:مفتوحة.

كتاب أو فيلم:الكتاب صديق اليوم والمنزل، والفيلم مع المقرّبين والأصدقاء.

صيف أو شتاء:للفصلين أجواؤهما المناسبة.

قهوة أو شاي :قهوة.

صباح أو مساء:الفجر.

بيت أو خروج:لكل منهما وقته ومناسبته. .

هدوء أو حركة:حركة بهدوء.

بحر أو جبل:لكل منهما أوقاته ورفقته.

قطة أو كلب: أحبّ أن أهتمّ بأنواعٍ أُخرى مثل أكواريوم للسّمك المنزلي.

حلو أو مالح: مالح.

ضوء أو عتمة: عتمة في ضوء مصباح خافت.

نوم مبكر أم سهر: كلاهما حسب ظروف العمل والليل.

مدينة أو قرية: مدينة.

By Roger Saad

ناشط بيئي

اترك ردإلغاء الرد

اكتشاف المزيد من نادي الكتاب اللبناني

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version